القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح آلة الغيثارة و مميزاتها GUITAR INSTREMENT 2021

 شرح آلة الغيثارة و مميزاتها 

GUITAR INSTREMENT 2021


السلام عليكم، اليوم سأشرح لكم آلة موسيقية رائعة ومشهورة وهي آلة الغيثارة GUITAR .

الجيتارGUITAR ، آلة موسيقية وترية  نشأت في إسبانيا في بداية القرن 16، وهي آلة من أواخر العصور الوسطى بجسم منحني وأربعة أوتار. كان الجيتار الأول أضيق وأعمق من الجيتار الحديث ، بحجم أقل وضوحًا. كانت مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بالفيويلا VIOLENT، وهي آلة على شكل الغيتار تُعزف في إسبانيا بدلاً من العود.


مكونات آلة ال GUITAR :

تتون آلة الغيتارمن مجموعة من المكونات وهي  :


  • BODY : الصندوق .

  • SONDHOLE : فتحة تكون وسط الغيثارة مسؤولة على الصوت.

  • FINGERBOARD : الذراع الطويلة.

  • FRETS : الفواصل المقسمة لذراع ال GUITAR.

  • BRIDGE : أداة مسؤولة عن مرور الأوتار.

  • HEAD : رأس ال GUITAR التي تركب عليه المفاتيح.

  • TUNING KEYS : بيت المفاتيح الستة 6 تقوم بتركيب وتثبيت و التحكم في الأوتار.

  • NUT : أنف الغيطارة ودوره يقوم بفصل الذراع عن الرأس.


GUITAR INSTRUMENT


حدثت مجموعة من التغييرات  و التعديلات في آلة ال GUITAR  ما بين القرن السادس عشر إلى القرن التاسع عشر. تمت زيادة دورة حبال أخرى وهي الخامسة ؛ في نهاية القرن الثامن عشر 18، تمت إضافة الوتر السادس. قبل سنة 1800 ، تم استبدال الدورات المزدوجة بسلاسل منفردة تم ضبطها على الشكل E - A - D - G - B - E ، ولا يزال الضبط القياسي.

هناك العديد من الأشكال المختلفة والمتنوعة  للغيتار ، الجيتار الذي يحتوي على 12 وترًا أو ثنائي المسار ، والغيتار المكسيكي والشارانجو في أمريكا الجنوبية ، وكل منهما جيتارصغيريتكون من خمسة دورات. كانت جل الغيثارات على شكل قيثارة من المألوف في بيوت الرسم في القرن التاسع عشر19. هناك الأشكال الأخرى للجيتار الGUITAR المعدني الذي يتم عزفه بالريشة في الموسيقى الشعبية . جيتار يسمى التشيلو ؛ غيتار هاواي HAWIE ، أو الصلب ، حيث تتوقف الأوتار بالضغط على قضيب معدني طويل ، مما ينتج عنه نغمة حلوة ومزلق كأداة PITCH ؛ والجيتار الكهربائي ELECTRIC ، حيث يعتمد صوت ال GUITAR ونغمته بشكل كامل بشكل إلكتروني وتضخيم صوت أوتارها المهتزة.


يتم عزف الجيتار GUITAR على نطاق وشاسع في الموسيقى الشعبية  في العديد من البلدان وفي مختلف الثقافات.

في الموسيقى الشعبية ، عادةً ما يتم تضخيم الجيتار GUITAR ، وغالبًا ما تشتمل المجموعات على أكثر من آلة واحدة ، وغيتار "رئيسي Main" المنفردة ، وأخرى للإيقاع RYTHME ، وغيتار "باسBASS" لعزف الباسلينBASSLINE.



MO KADI
MO KADI
مبرمج وصاحب موقع، لدي خبرة في مجال تطوير البرمجيات وإلمام عميق بلغات البرمجة المتنوعة. أقوم بتصميم وتطوير مواقع الويب. أسعى دائمًا لمواكبة أحدث التقنيات.

تعليقات