القائمة الرئيسية

الصفحات

طرق ربح المال من تطبيقات الجوال (5 طرق مضمونة %100)

طرق ربح المال من تطبيقات الجوال (5 طرق  مضمونة %100)

طرق ربح المال من تطبيقات الجوال
أهلا وسهلا، لا بد انك قد سمعت او قرأت يوما ما عن الربح من الانترنت عن طريق تطبيقات الموبايل، لذلك قد فكرت او تود في انشاء تطبيق جوال وتريد نشره والربح منه، ففي هذا الموضوع سنتعرف بشكل شامل على طريقة الربح من التطبيقات والحصول عليها وكذلك الى اهم الطرق للربح منها.
في شرحنا اليوم سنتطرق الى طريقة إنشاء تطبيقات الجوال وأهم الطرق الربح منها، كل ما عليك اخي العزيز هو قراءة هذه المقالة الى النهاية وحاول فهمها بشكل جيد لكي تحصل على اكبر قدر من المعلومات وباستفادة أقصى.

الربح من إنشاء التطبيقات

يعتبر الربح من تطبيقات الجوال من أقوى وأنجح الطرق للربح من الانترنت، فبهذه الطريقة تستطيع كسب آلاف الدولارات شهريا وبطريقة سهلة، فهناك من يحقق أكثر من 1000 دولار في كل شهر.
تطبيقات الجوال تعتبر الأكثر استخداما بين الناس في وقتنا الحالي بحيث نمضي ساعات طويلة في تصفح التطبيقات لهذا فالعمل عليها والربح من خلالها يكون أفضل الطرق للربح من الانترنت بطريقة سهلة وبسيطة.
الربح من التطبيقات غير حياة الكثير من الناس الى الأفضل فإذا كنت ترغب في التقدم وتغيير حياتك انت ايضا فهذه الطريقة من بين افضل الطرق الموجودة للربح، فقط توكل على الله واصبر واعمل بجدية وان شاء الله ستحقق هدفك.

هل تعتبر تطبيقات الجوال مربحة؟

كما ذكرنا مسبقا فإن الربح من التطبيقات من انجح الطرق الموجودة للربح من الإنترنت والتي تستطيع من خلالها ربح أموال طائلة بشكل شهري، فأنصحك بإنشاء تطبيقات والعمل عليها وبدأ الربح عن طريقها وستغير مستقبلك الى الأفضل.
لمذا يعتبر الربح من تطبيقات الجوال من انجح الطرق؟ ربما هو السؤال الذي يدور في ذهنك وهنا سأجيبك ببساطة من خلال هذه النقاط التي سنشرحها كالتالي :

  • حسب الاحصائات العالمية إن الارقام التي يتم تحقيقها عبر التطبيقات مع مرور السنوات يتضاعف بشكل كبير جدا.
  • السهولة في التعامل مع التطبيقات بحيث يفضلها عدد كبير من المستخدمين بشكل كبير عن المواقع العادية.
  • تنوع كبير في استخدام التطبيقات مثل التسوق والشراء او تطبيقات الشات او ألعاب الفيديو او تطبيقات الموسيقى او الصور …
  • تكون التطبيقات أكثر أمانا و مصداقية عبر خدمات Apple Play او google Play على سبيل المثال.

طرق الربح من  تطبيقات الجوال

للربح من التطبيقات نعتمد أساسا بانشاء تطبيق معين ونقوم بنشره على منصة Google Play وكذلك منصة Apple Play، وبعد ذلك نعتمد على الحملات الاعلانية للحصول على عدد تحميلات ومستخدمين كثيرين للتطبيق.
تنقسم تطبيقات الجوال الى نوعين وهما تطبيقات نظام الاندرويد Android ونضام iOS من شركة Apple ابل الغنية عن التعريف.
هناك طرق عديدة للربح من خلال التطبيقات وتحقيق مدخول شهري جيد، وهنا سنقدم لكم أفضل الطرق لربح المال من التطبيقات وتحقيق آلاف الدولارات بطريقة بسيطة وسهلة جدا.

1. الربح من الإعلانات

يعتمد الكثير من الناس على هذه الطريقة و تعتبر من أشهر الطرق لربح المال من التطبيقات، وهناك من يحقق اكثر من 900 دولار شهريا بهذه الطريقة.
الربح من التطبيقات عن طريق الاعلانات من أسهل الطرق ولا تحتاج إلى مجهود كبير، كل ما تقوم به أنك تضع إعلانات في تطبيقك وتربح من خلالها وقد تحقق آلاف الدولارات شهريا بهذه الطريقة فقط.
للربح جيدا عن طريق الإعلانات يجب أن يكون عدد التحميلات كبير، فكلما كثر عدد الزوار في تطبيقك ستربح أكثر وأكثر وبالتالي ستحقق مبالغ كبيرة من خلال الإعلانات.
توجد العديد من الشركات التي تقدم الإعلانات في تطبيقك ولكن تعتبر Google AdWords أفضلها والأكثر ربحا وأنصحك بالعمل بها.

2. الربح من التطبيقات المدفوعة

إذا دخلت إلى متجر Google Play أو App store لا بد انك قد رأيت تطبيقات مدفوعة تحتاج الى دفع المال لتحميلها والعمل بها في هاتف سواء Android أو iOS، فهذه هي الفكرة أي انك تضع تطبيقك بشكل مدفوع ويجب على كل شخص دفع المال مقابل تنزيل تطبيقك، فأنت تحدد السعر حسب تطبيقك، فهذه الطريقة جيدة من أحسن الطرق للربح من تطبيقات الجوال.
للحصول على نتائج جيدة بهذه الطريقة تحتاج عمل حملات إعلانية لكي تحصل على ارباح جيدة ومبالغ كبيرة، فمثلا إذا كان سعر تطبيقك 10 دولار فقط وحصلت فقط على 100 من التحميلات فإنك ستربح 1000 دولار .

3. إضافة ميزات  مدفوعة في التطبيقات

تعد هذه الطريقة من أقوى الطرق للربح من التطبيقات وتعتمد على تقديم بعض المميزات في تطبيقك بمقابل مادي مثل إزالة الإعلانات أو إضافة أشياء أخرى فتطبيقات الألعاب تعتمد بشكل كبير على هذه الطريقة بحيث تدفع مثلا من أجل شراء شخصيات أو سكينات إلخ… ونجد أيضا في برامج المنتاج وتعديل الصور تقوم بدفع المال من أجل إزالة العلامة المائية… هذه كلها أمثلة التي نجدها في اغلب التطبيقات.
للربح من التطبيقات بطريقة مضمونة يجب عليك إضافة خصائص ومميزات تجعل المستخدم يحصل على أفضل تجربة في التطبيق وبالتالي سوف يقوم بدفع المال لك مقابل شرائها.

4. الربح من بيع التطبيقات

الربح من بيع التطبيقات أصبح من أكثر المجالات ربحا في الآونة الأخيرة بحيث هناك العديد من يبحث على شراء تطبيقات جاهزة للعمل بها أو الربح بها مجددا، فكل ما عليك أخي العزي إذا أردت الربح بشكل جيد من التطبيقات بهذه الطريقة بشكل سريع أنصحك بتصميم تطبيقات احترافية لبيعها بأثمنة عالية وستكسب آلاف الدولارات.
في البداية سيبدو الأمر صعبا شيئا ما ولكن ستعتمد على حملات إعلانية في مواقع التواصل الإجتماعي للترويج لتطبيقك الذي قمت بتصميمه، وعندما ستحصل على زيارات وعدد تحميلات كبيرة في تطبيقك حينئذ ستستطيع أن تبيعه بآلاف الدولارات وهذا حسب قوة وجودة التطبيق.

5. الحصول على الترافيك من تطبيقات الجوال

الربح من التطبيقات عن طريق جلب الترافيك سيكون مناسبا بنسبة كبيرة للأشخاص الذين يمتلكون متاجر إلكترونية أو مواقع.
إن كل شخص يمتلك متجر الكتروني أو موقع فإنه يحتاج إلى ترافيك من أجل زيادة عدد المبيعات إذا كان الأمر متعلق بمتجر إلكتروني، أو رفع نسبة الزيارات إذا كان الأمر متعلقا بموقع، وكما نعلم أن المواقع أو المتاجر الإلكترونية تحتاج إلى ترافيك جيد وكبير من أجل الزيادة في الأرباح.
هناك من يعتمد على تطبيق لموقعه من أجل تسهيل عملية التصفح، وكما نعلم أن التصفح عبر التطبيق يكون أفضل بكثير من المتصفحات العادية الموجودة، وهذا يجعل صاحب التطبيق أقرب من المستخدمين بحيث يتم التواصل معهم بطريقة سهلة وبسيطة، بالإضافة إلى تواجد خاصية إرسال الإشعارات للمستخدمين وهذا يكون أفضل من المواقع العادية.

كيفية الحصول والربح من التطبيقات

هناك العديد من الطرق التي يمكن الحصول على تطبيقات الجوال بطريقة سهلة وبسيطة، سنذكر بعض الطرق الحصرية لإنشاء تطبيقات الهواتف أو الحصول عليها بدون أن تحتاج إلى تعلم لغات البرمجة أو شيء من هذا القبيل… فهذه الطرق التي سنشرحها سهلة وبسيطة وستمكنك من إنشاء التطبيقات وتعديلها والربح منها أكثر من 1000 دولار شهريا، ومن بين الطرق الموجودة نجد :

1) شراء تطبيق جاهز

إءا كنت تتوتوفر على رأس مال كبير يمكنك شراء تطبيقات جاهزة وتبدأ في تحقيق آلاف الدولارات من خلالها، هناك أيضا عدد كبير من المواقع والمنصات التي تقوم ببيع تطبيقات جاهزة ومن بين أفضل هذه المواقع نذكر :
  • SellMyApp
  • CodeCanyon.net
  • Codester
  • ChupaMobile.com
  • flippa
هذه الطريقة تعتبر من أفضل الطرق للربح المال من تطبيقات الجوال لأن هذه التطبيقات تكون إحترافية بشكل كبير، وستحصل على عدد تحميلات كثير وبالتالي ربح أكبر.

2) الإستعانة بمبرمج محترف

بالنسبة للمبتدئين الذين لا يتوفرون على رأس مال كبير أنصحهم بهذه الطريقة، كل ما عليك فعله هو الدخول لمنصات الخدمات المصغرة مثل موقع فيفر أو خمسات وكذلك فريلانسر… وستبحث على خدمات إنشاء التطبيقات وتختار أفضل مصمم وقم بالتواصل معه حتى يقوم بتصميم وبرمجة التطبيق حسب رغبتك.
أما إذا كنت تتقن لغات البرمجة يمكنك إنشاء تطبيقات الجوال بنفسك دون الحاجة إلى التعاون مع مبرمجين.

3) إنشاء تطبيقات بدون برمجة

لإنشاء تطبيق بدون برمجة نعتمد على مواقع موجودة بعدد كبير في الأنترنت والتي تتيح إنشاء التطبيقات وكذلك الألعاب بطريقة سهلة ولا يحتاج منك تعلم للغات البرمجة.
فالمواقع التي نتحدث عنها تقدم لك قوالب وأدوات جاهزة للعمل بها، فكل ما تفعله أنت هو اختيار التصميم الذي يناسبك والتعديل عليه مثل اختيار الأشكال والألوان الخ..
توجد الكثير من المواقع التي تساعدك في إنشاء تطبيقات، في غالب الأحيان تجد هذه المنصات غير مجانية أي أنك تحتاج إلى دفع المال للحصول على خدمات الموقع…

ومن أفضل هذه المنصات نذكر المواقع التالية :
  • andromo.com
  • appsgeyser.com
  • appypie.com
  • appery.io
  • swiftic.com
MO KADI
MO KADI
مبرمج وصاحب موقع، لدي خبرة في مجال تطوير البرمجيات وإلمام عميق بلغات البرمجة المتنوعة. أقوم بتصميم وتطوير مواقع الويب. أسعى دائمًا لمواكبة أحدث التقنيات.

تعليقات